سيرفيو مصمم الاستبيان الإلكتروني

سيرفيو مصمم الاستبيان الإلكتروني

سيرفيو هي بوابة إلكترونية لتصميم الاستبيانات، وإرسالها إلى المستجيبين المناسبين ممن لديهم صلة بموضوع الاستبيان مع إجراء تحليل لاستجاباتهم. هناك العديد من شركات الاستبيان بدبي، تختلف عنهم شركة سيرفيو في أنها توفر إمكانية تصميم استبيان إلكتروني. يستخدم مصمم الاستبيان...
أربعة مصادر للتحيز وكيفية الحد منها صياغة أسئلتك

أربعة مصادر للتحيز وكيفية الحد منها صياغة أسئلتك

قد يكون التحيز في الاستبيان بسيطاً أو واضحاً بشكل واضح في صياغة السؤال، ويمكن أن يتخذ أشكالاً عديدة. ولكن يستطيع مصمم الاستبيان الحد من التحيز في الاستبيان من خلال الحفاظ على الموضوعية أثناء إعداد نموذج الاستبيان. ومن المهم أيضاً تجنب كتابة الأسئلة التي قد تقود...
أسباب استخدام الأسئلة الديموغرافية في الاستبيانات

أسباب استخدام الأسئلة الديموغرافية في الاستبيانات

الديموغرافيا تسمى الخصائص السكانية بالديموغرافيا. وفي سياق الاستبيانات، قد تشمل هذه الخصائص: العرق، والانتماء العرقي، والجنس، والعمر، والتعليم، والحرفة، والمهنة، ومستوى الدخل، والحالة الاجتماعية. في مرحلة تصميم الاستبيان، يحتاج من يقوم بالاستبيان / البحث بشكل عام إلى...
صافي مؤشر المروجين –NPS

صافي مؤشر المروجين –NPS

يعد صافي مؤشر المروجين (NPS) ® أداة قوية تقوم بقياس تجربة العملاء وتتنبأ بمدى نمو عملك. ويمكن استخدامها في استبيانك الإلكتروني لقياس ولاء العملاء، وازدهار الشركة على المدى الطويل. يكمن جمال صافي مؤشر المروجين NPS في أنه يعتمد على سؤال واحد بسيط فقط وهو: “ما مدى...
المقارنة المرجعية

المقارنة المرجعية

نفترض أن لديك متجر لبيع المنتجات الفاخرة. وقد أرسلت استبياناً لمعرفة الإجابة على السؤال التالي: “ما مدى احتمالية أن توصي بمنتجاتنا إلى صديق أو زميل؟” إذا حصلت من خلال مؤشر صافي المروجين (NPS) على نتيجة مقدارها 35. فهل هذه نتيجة مشجعة أم لا؟ وما هو مقدار النتيجة لهذه...
استبيان تجارة الملابس

استبيان تجارة الملابس

لدى رجال الأعمال بدولة الإمارات العربية المتحدة العديد من المزايا التي حتماً ستتاح في مناطق أخرى بعد سنوات قليلة. وهذه المزايا مثل تسهيل الإجراءات لإنشاء الشركات، ودعم البنية التحتية، وخدمة الإنترنت عالية السرعة وإقامة المبادرات مثل دبي 10X، ودبي الذكية. بالرغم من...
احترم المستجيبين على استبيانك – نظم استبيانك جيداً

احترم المستجيبين على استبيانك – نظم استبيانك جيداً

من الضروري جداً النظر إلى الاستبيان من وجهة نظر المستجيبين. فلكي تحترم وقت المستجيبين، عليك بإبقاء استبيانك منظم بشكل جيد وقصير وفي صميم الموضوع. فالاستبيانات التي تحتوي على صفحات وصفحات من الأسئلة – تلك التي لا يمكنك التقدم فيها حتى تصل إلى كتابة  الإستجابة المفتوحة...
كيفية تحسين معدل الاستجابة للاستبيان

كيفية تحسين معدل الاستجابة للاستبيان

ما هو معدل الاستجابة للاستبيان؟ تسمى نسبة الأشخاص الذين يستجيبون للاستبيان بمعدل الاستجابة، وهذا المعدل ضروري، ولا يمكن تجاهله. وتساعد معدلات الاستجابة العالية لللاستبيان على تأكيد أن نتائج الاستبيان كانت ممثلة للفئة السكانية المستهدفة. لابد أن يكون للاستبيان معدل...
طرق تحسين المشاركة بالاستبيان

طرق تحسين المشاركة بالاستبيان

تعد الاستبيانات طريقة جدية لدعم مشاركة المستهلك. في ما يلي بعض الطرق المبتكرة التي يمكنك استخدامها لتحسين المشاركة باستبيانك 1. إضافة الإشارات المرئية عند انهاء بعض الأجزاء الإشارات المرئية، كأشرطة التقدم، التي تظهر للمشاركين مدى تقدمهم في الانتهاء من نموذج الاستبيان....
لماذا يعد استبيان رضا العملاء هام؟

لماذا يعد استبيان رضا العملاء هام؟

يعد استبيان رضا العملاء هاماً لأنه يوفر لأصحاب الأعمال الحقائق التي يمكن استخدامها لإدارة أعمالهم وتحسينها. أهم الأسباب لأهمية استبيان رضا العملاء 1. نوايا المستهلك في إعادة الشراء تعد مطالبة العملاء بتقييم رضاهم على مقياس من 1-10 طريقة جيدة لمعرفة ما إذا كانوا...