وقت القراءة 8 دقائق …

إن إدارة الأعمال والشركات ليست عملية سهلة، حيث أنك لا تحتاج فقط إلى التركيز على تقديم أفضل الخدمات والمنتجات في السوق، ما تريده إضافة لذلك هو أن تتأكد أن جميع أصحاب المصلحة المعنيون راضون تماماً.

ماذا لو واجه أحد أفراد فريقك بعض المشكلات، ولم يتمكن من التواصل مع مديره أو ايصال رسالة له، يجب أن تعي أن فريقك والموظفين الذين يعملون معك هم الموارد الأكثر قيمة في شركتك، وإن سعيك لتقديم أفضل تجربة معهم سيضمن لك تنفيذ الأعمال على أفضل منوال وفي الوقت المناسب.

 

السؤال إذاً كيف تستطيع أن تعرف ماذا يدور في أذهان موظفينك؟ لقد حان الوقت لإجراء استبيان في بيئة العمل

 

الأفكار و الملاحظات الصادقة التي ستحصل عليها ستساعدك في المضي قدماً…….هذا ما تقدمه الاستبيانات بشكل عام، في هذا المقال لن نقدم فقط موجز عن أهمية استبيانات الموظفين فقط، بل سنخبرك كيف ممكن أن يساعدك  سيرفيو في القيام بها.

حسنا لنبدأ

 

خمس مزايا لاستبيانات رضى الموظفين أهمها والتي سنتحدث عنها:

  • رفع معنويات الموظفين.
  • قياس مستويات الرضى.
  • تحليل مجالات التحسين الرئيسية.
  • تحسين التواصل.
  • إظهار اهتمامك بفريقك

والآن سنتناول كل منها على حدى….

رفع معنويات الموظفين

هذه من أهم مزايا استبيانات الموظفين، إذ يرغب أفراد فريقك في أن يكون صوتهم مسموعاً ويريدون التأكد من  أن آرائهم مقدرة، هكذا سيبقون مخلصين لك وملتزمون بعملهم، لكن ليحدث ذلك عليك أن تتصرف بناء على نتائج استبيانات الموظفين، وإلى إتخاذ خطوات معينة لتنفيذ أفكارهم القيمة.

بمجرد قيامك بذلك سيشعرون بتقدير كبير وهذا سيعزز بالفعل مستوى التحفيز ليهم.

 

قياس مستويات الرضى

انها من المزايا الواضحة لاستبيانات الموظفين، لكنها واحدة من أكثر المزايا جدليةً

ألا تريد أن تعرف ما إذا كان أفراد فريقك راضين عن بيئة عملهم، إلى جانب ذلك ستعلم ما إذا كانوا سعداء فعلا بالمهام الموكلة إليهم

هذه النتائج ستساعدك في قياس درجتك ومقارنتها مع درجات الشركات الأخرى في نفس مجال الأعمال، ولتتمكن من المقارنة يتوجب عليك شراء بيانات استبيانات موظفي الشركات الأخرى.

لا داعي للقلق نحن نقدم لك ذلك.

تحليل مجالات التحسين الرئيسية

من المحتمل جدأ ان يكون بعض من أفراد فريقك غير سعداء بسبب بعض الأمور، او من المحتمل أنهم يواجهون بعض المشاكل مع أفراد الفريق الآخرين أو حتى مع مديرهم.

استبيانات الموظفين تساعدك في فهم المجالات والعوامل الرئيسية التي تزعج موظفينك، وبناء على نتائج هذه الاستبيانات يمكنك تنفيذ الاجراءات اللازمة التي تضمن تلبية احتياجاتهم.

 

تحسين التواصل

التواصل هو أحد أهم جوانب نجاح المشروع التجاري في عالم الأعمال

ماذا لو أن موظفينك لا يتواصلون مع بعضهم بشكل جيد؟ قد يكون وراء ذلك أسباب عدة

من الواضح أنهم يواجهون بعضاً من المشاكل الداخلية التي لا يمكنهم كشفها أمامك، لذلك ما هي أفضل طريقة يمكن من خلالها التأكيد لهم أن صوتهم مسموع؟

يكون ذلك بإجراء استبيانات الموظفين فوراً، بحيث يكون لكل موظف الفرصة للرد إضافةً إلى مشاركة ملاحظاتهم الايجابية والسلبية، وهذا ما سيسهل عليك عملية التواصل برمتها.

 

أظهر اهتمامك بفريقك

تحتاج أن تظهر لفريق عملك أنك حقا مهتم بهم وبآرائهم، من أجل أن تحافظ على بيئة عمل صحية وسعيدة.

صدقني عندما أقول لك أنهم يريدون حقاً التواصل ومشاركة بعض ما لديهم معك، كل ما عليك فعله هو السماح لهم بذلك والمشاركة بتحمل المسؤولية.

ما تحتاجه إضافة لاستبيانات الموظفين هو التأكد بأنك تقوم بتنفيذ الخطوات الصحيحة لإجراء بعض التغيرات ، وهذه هي الخطوة الأولى للتغيير

هل تريد القيام باستبيان الموظفين، لكنك لا تعرف بالضبط من أين تبدأ؟ ….. لا مزيد من القلق بهذا الخصوص،  نحن في سيرفيو موجودون لمساعدتك لجعل صوت فريقك مسموعا.

دعونا نلقي نظرة كيف يتم ذلك؟

 

كيف يمكن لسيرفيو أن يساعدك في جعل صوت فريقك مسموعاً؟

لقد حان الوقت لانشاء استبيانك الخاص وتوزيعه بطريقة فعالة، هذا ما سيقدمه لك سيرفيو، حيث لدينا مجموعة واسعة من نماذج الاستبيانات الجاهزة لتختار من بينها، أو حتى يمكنك انشاء استبيانك الخاص من البداية، مع توفر أكثر من (20) نوعاً من الأسئلة ومجموعة واسعة من السمات والألوان التي تساعدك على تخصيص استبيانك بل حتى وضع شعارك واسمك التجاري عليه.

يمكنك انشاء استبياناتك الخاصة بكل سهولة سواء كان الأمر مجرد تجميع بسيط للبيانات أو حتى بحث معمق، يمكنك القيام بذلك وأكثر مع استخدامك لميزات سيرفيو والتي بكل بساطة ستبهر عقلك وإليك بعضاً منها:

  • توفر أكثر من (20) نوع من الأسئلة.
  • متوفر باللغتين العربية والانكليزية.
  • اختر من بنك الأسئلة لدى سيرفيو أو ببساطة اكتب الأسئلة الخاصة بك.
  • ميزات التعاون لمساعدتك على إنشاء وتحرير وتحليل الاستبيانات كفريق.
  • جمع الاستجابات عبر الأجهزة المحمولة/ اللوحية.
  • تخصيص الشعار والعلامة التجارية.
  • تطبيق سيرفيو متوفر على الهواتف الذكية ولنظامي IOS, Android.
  • اﻟﺗﺳﻠﺳل اﻟﻣﻧطﻘﻲ ﻟﻠﺻﻔﺣﺎت/ اﻷﺳﺋﻠﺔ.
  • إرسال الاستبيانات عبر الهاتف المحمول، الشبكة، ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

كيف ترسل استبيانك؟

يمكنك ارسال استبيانك عبر:

  • رسائل البريد الالكتروني.
  • تضمين رابط على موقع عملك الخاص.
  • أو بمجرد نشر الاستبيان على وسائل التواصل الاجتماعي.

سيكون بمقدور موظفينك الرد والاستجابة للاستبيان بكل سهولة عبر أجهزتهم المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة او المكتبية.

 

نتائج في الوقت المناسب

يمكنك تحليل  ملخص الاستجابات في الوقت الحقيقي مع توفر الجداول المحورية والرسوم البيانية، كما يمكنك تصدير جميع نتائج الاستبيان مباشرة  وبسهولة وبعدة تنسيقات EXCEL, PDF, CSV

 

قم بتنفيذ الاستبيان اليوم

أظهر لفريقك وموظفينك أنك مهتم بآرائهم، اسمح لهم بمشاركتك تعليقاتهم والمشاكل التي يواجهونها

قم بالاستبيان اليوم.