201705- surveys for entrepreneurs-AR

استبيان لرواد الأعمال

يصف هذا التقرير بالتفصيل كيفية استخدام أداة الاستبيان الإلكتروني مثل سيرفيو كي تتحقق من افتراضاتك المبدئية الأساسية، وكي تكتسب افكاراً فعالة في صورة نقاط مثل التسعير والتوزيع السكاني للفئة المستهدفة والتراسل الخ

يعلم معظم رواد الأعمال اساسيات اللجوء إلى منهجية البدء. ويعني هذا البدء بالبحث عن ملاءمة المنتج/السوق. اخرج من دائرة العمل وابدء بمخاطبة العملاء. قم بإجراء سلسلة من التجارب للتحقق من افكارك. وفوق كل ذلك، التحقق من هذه الأفكار مبكراً بقدر الإمكان: فلا تنفق ملايين الدولارات من أجل بناء شيء ما قبل ان تختبر الأفكار والمفاهيم مع العملاء.

إذا اردت ان تخاطب عملائك وتفهم خصائص المنتج وقواعد الرضا عنه، سيصبح الاستبيان أداة رائعة لخدمة هدفك. من المحتمل أن يكون لديك عناوين البريد الإلكترونى الخاصة بعملائك أو تستطيع توفير رابط لرد الفعل فى موقعك الإلكتروني. ومع ذلك، من المحتمل أن يكون مستجيبوك هم أكبر مؤيديك الراغبين فى مساعدتك أو أقل عملائك رضا ممن يحتمل شكواهم. يعد استبيان العملاء الحاليين بلا شك ممارسة قيمة ويمكنه خلق مقارنة مرجعية، ولكن التركيز بهذا التقرير سيكون على استبيان غير العملاء أو الاشخاص الذين لا تستطيع الوصول إليهم مباشرة

NPS in Arabic Dubai

ما هو صافي نقاط الترويج NPS؟

وكأداة استبيان، غالباً ما يسأل المستخدمون لدينا أسئلة عن أفضل وقت لإرسال دعوات البريد الإلكتروني للاستبيان. ما هو أفضل يوم؟ هل هناك وقت محدد (صباحاً، بعد الظهر، مساءً) أفضل؟ هل هناك فرق بين الأعمال التجارية لرجال الأعمال  B2B والأعمال التجارية للمستهلكين B2C؟ هناك العديد من الأسئلة المثيرة للاهتمام …  والكثير من الآراء حول الخدمة، ولكن لأننا لدينا الكثير من البيانات حول هذا الموضوع، ويرسل المستخدمين لدينا الكثير من دعوات الاستبيان بالبريد الإلكتروني، قررنا أن نجعل البيانات تتحدث عن نفسها. وقد أظهرت الدراسات، أن يوم الاثنين هو يوم البدء للأعمال التجارية لرجال الأعمال B2B وأنه من الأفضل تجنب الخميس والأحد بالنسبة للأعمال التجارية التي تخص المستهلكين

201707- best time to send survey-AR

ما هو أفضل وقت لإرسال الاستبيان؟

كمزود لخدمة الاستبيانات، غالباً ما يسألنا المستخدمون عن أفضل وقت لإرسال دعوات الاستبيان بالبريد الإلكتروني. وإلى جانب التوقيت، يسألون العديد من الأسئلة المماثلة المثيرة للاهتمام مثل، ما هو أفضل يوم؟ هل هناك وقت محدد (صباحاً، بعد الظهر، مساءً) أفضل؟ هل هناك فرق بين الأعمال التجارية لرجال الأعمال B2B والأعمال التجارية للمستهكلين B2C؟ وبعد تنظيم البيانات المتاحة حول الموضوع، وإستجابات المستخدمين لدينا، توصلنا إلى الحقائق التالية. اتضح أن يوم الاثنين هو يوم البدء للأعمال التجارية لرجال الأعمال B2B وأنه من الأفضل تجنب الخميس والأحد بالنسبة للأعمال التجارية الخاصة بالمستهلكين B2C.

201707- Employee-Surveys-Arabic-dubai

إيجابيات وسلبيات إجراء استبيانات الموظفين

يكشف استبيان الموظفين الذي تم تصميمه وإجراءه بكفاءة عن قدر كبير من المعلومات حول تصورات الموظفين والتي يمكن أن تستغلها الإدارة لتحسين مكان العمل. وتؤدي استجابة المؤسسة لتعليقات الموظفين إلى ارتفاع معدلات الإبقاء، وانخفاض التغيب، وتحسين الإنتاجية، وجعل خدمة العملاء أفضل ، وارتفاع معنويات الموظفين. ترسل الحقيقة البسيطة التي تفيد بأن المؤسسة تجري استبيان رسالة إيجابية إلى الموظفين بأن آرائهم مقدرة. وبالإضافة إلى ذلك، تمكن المديرين من الحصول على أفكار تخص الأمور التي تؤثر على إداراتهم أو وحدات العمل التي تسمح لهم بالإدارة الفعالة. على العكس من ذلك، إذا كان فريق الإدارة العليا غير ملتزم بشكل كامل وغير مستعد للاستماع حقاً، والأهم من ذلك، لا يعمل على ما يقوله الموظفون، فإن إجراء استبيان يمكن أن يرفع من توقعات الموظفين على نحو زائف، مما يؤدي إلى كارثة في العلاقات بينهم.

201710- Improve-Response-Rate-Arabic

5 نصائح لتحسين معدل استجابة الموظفين للاستبيان

 تعد المعدلات العالية لاستجابات الموظفون مهمة للاستبيان. تجلب المشاركة الأكبر للموظفين في الاستبيان رؤى أكثر اكتمالاً  ومعلومات ذات معنى حول كيفية سير العمل في المؤسسة. ستعطى النتائج التي تم الحصول عليها الفرصة للمؤسسة لتكون أكثر دقة وتأثيراً في اجراء المتابعة.

يعطى استبيان الموظفين الذي تم تحليله بصورة جيدة الفرصة للموظفين ليشاركوا آرائهم بصورة حرة وذات خصوصية. وتكون النتيجة رؤية صادقة وهادفة لكيفية عمل كل شيء وما الذي يمكن تحسينه.

توفر الأفكار النابعة من الاستبيان لصانعي القرار العرض لتحويل ردود أفعال فريقهم القيمة الى تحسينات راسخة. لن تعزز التحسينات أداء الفريق فقط، بل يمكنها ايضاً ان تؤثر ايجاباً على بعض المظاهر مثل بيئة العمل وتحفيز الموظفين وعلى الموظف نفسه.