by Zee Surview | أكتوبر 25, 2017 | Analyze, Create Survey, Data Collection, infographics
سيرفيو هي بوابة إلكترونية لتصميم الاستبيانات، وإرسالها إلى المستجيبين المناسبين ممن لديهم صلة بموضوع الاستبيان مع إجراء تحليل لاستجاباتهم. هناك العديد من شركات الاستبيان بدبي، تختلف عنهم شركة سيرفيو في أنها توفر إمكانية تصميم استبيان إلكتروني. يستخدم مصمم الاستبيان...
by Zee Surview | أكتوبر 17, 2017 | Create Survey
قد يكون التحيز في الاستبيان بسيطاً أو واضحاً بشكل واضح في صياغة السؤال، ويمكن أن يتخذ أشكالاً عديدة. ولكن يستطيع مصمم الاستبيان الحد من التحيز في الاستبيان من خلال الحفاظ على الموضوعية أثناء إعداد نموذج الاستبيان. ومن المهم أيضاً تجنب كتابة الأسئلة التي قد تقود...
by Zee Surview | أكتوبر 9, 2017 | Analyze, Create Survey, Data Collection
الديموغرافيا تسمى الخصائص السكانية بالديموغرافيا. وفي سياق الاستبيانات، قد تشمل هذه الخصائص: العرق، والانتماء العرقي، والجنس، والعمر، والتعليم، والحرفة، والمهنة، ومستوى الدخل، والحالة الاجتماعية. في مرحلة تصميم الاستبيان، يحتاج من يقوم بالاستبيان / البحث بشكل عام إلى...
by Zee Surview | يوليو 29, 2017 | Analyze, Create Survey, Data Collection
يعد صافي مؤشر المروجين (NPS) ® أداة قوية تقوم بقياس تجربة العملاء وتتنبأ بمدى نمو عملك. ويمكن استخدامها في استبيانك الإلكتروني لقياس ولاء العملاء، وازدهار الشركة على المدى الطويل. يكمن جمال صافي مؤشر المروجين NPS في أنه يعتمد على سؤال واحد بسيط فقط وهو: “ما مدى...
by Zee Surview | مايو 16, 2017 | Analyze, Create Survey, Data Collection
نفترض أن لديك متجر لبيع المنتجات الفاخرة. وقد أرسلت استبياناً لمعرفة الإجابة على السؤال التالي: “ما مدى احتمالية أن توصي بمنتجاتنا إلى صديق أو زميل؟” إذا حصلت من خلال مؤشر صافي المروجين (NPS) على نتيجة مقدارها 35. فهل هذه نتيجة مشجعة أم لا؟ وما هو مقدار النتيجة لهذه...
by Zee Surview | مايو 15, 2017 | Analyze, Create Survey
لدى رجال الأعمال بدولة الإمارات العربية المتحدة العديد من المزايا التي حتماً ستتاح في مناطق أخرى بعد سنوات قليلة. وهذه المزايا مثل تسهيل الإجراءات لإنشاء الشركات، ودعم البنية التحتية، وخدمة الإنترنت عالية السرعة وإقامة المبادرات مثل دبي 10X، ودبي الذكية. بالرغم من...
by Zee Surview | أبريل 12, 2017 | Analyze, Create Survey, Data Collection
من الضروري جداً النظر إلى الاستبيان من وجهة نظر المستجيبين. فلكي تحترم وقت المستجيبين، عليك بإبقاء استبيانك منظم بشكل جيد وقصير وفي صميم الموضوع. فالاستبيانات التي تحتوي على صفحات وصفحات من الأسئلة – تلك التي لا يمكنك التقدم فيها حتى تصل إلى كتابة الإستجابة المفتوحة...
by Zee Surview | أبريل 9, 2017 | Analyze, Create Survey, Data Collection
ما هو معدل الاستجابة للاستبيان؟ تسمى نسبة الأشخاص الذين يستجيبون للاستبيان بمعدل الاستجابة، وهذا المعدل ضروري، ولا يمكن تجاهله. وتساعد معدلات الاستجابة العالية لللاستبيان على تأكيد أن نتائج الاستبيان كانت ممثلة للفئة السكانية المستهدفة. لابد أن يكون للاستبيان معدل...
by Zee Surview | مارس 29, 2017 | Create Survey, Data Collection, infographics
تعد الاستبيانات طريقة جدية لدعم مشاركة المستهلك. في ما يلي بعض الطرق المبتكرة التي يمكنك استخدامها لتحسين المشاركة باستبيانك 1. إضافة الإشارات المرئية عند انهاء بعض الأجزاء الإشارات المرئية، كأشرطة التقدم، التي تظهر للمشاركين مدى تقدمهم في الانتهاء من نموذج الاستبيان....
by Zee Surview | مارس 28, 2017 | Analyze, Create Survey, Data Collection
يعد استبيان رضا العملاء هاماً لأنه يوفر لأصحاب الأعمال الحقائق التي يمكن استخدامها لإدارة أعمالهم وتحسينها. أهم الأسباب لأهمية استبيان رضا العملاء 1. نوايا المستهلك في إعادة الشراء تعد مطالبة العملاء بتقييم رضاهم على مقياس من 1-10 طريقة جيدة لمعرفة ما إذا كانوا...
أحدث التعليقات