سيرفيو مصمم الاستبيان الإلكتروني

سيرفيو مصمم الاستبيان الإلكتروني

سيرفيو هي بوابة إلكترونية لتصميم الاستبيانات، وإرسالها إلى المستجيبين المناسبين ممن لديهم صلة بموضوع الاستبيان مع إجراء تحليل لاستجاباتهم. هناك العديد من شركات الاستبيان بدبي، تختلف عنهم شركة سيرفيو في أنها توفر إمكانية تصميم استبيان إلكتروني. يستخدم مصمم الاستبيان...

قراءة المزيد
أربعة مصادر للتحيز وكيفية الحد منها صياغة أسئلتك

أربعة مصادر للتحيز وكيفية الحد منها صياغة أسئلتك

قد يكون التحيز في الاستبيان بسيطاً أو واضحاً بشكل واضح في صياغة السؤال، ويمكن أن يتخذ أشكالاً عديدة. ولكن يستطيع مصمم الاستبيان الحد من التحيز في الاستبيان من خلال الحفاظ على الموضوعية أثناء إعداد نموذج الاستبيان. ومن المهم أيضاً تجنب كتابة الأسئلة التي قد تقود...

قراءة المزيد
أسباب استخدام الأسئلة الديموغرافية في الاستبيانات

أسباب استخدام الأسئلة الديموغرافية في الاستبيانات

الديموغرافيا تسمى الخصائص السكانية بالديموغرافيا. وفي سياق الاستبيانات، قد تشمل هذه الخصائص: العرق، والانتماء العرقي، والجنس، والعمر، والتعليم، والحرفة، والمهنة، ومستوى الدخل، والحالة الاجتماعية. في مرحلة تصميم الاستبيان، يحتاج من يقوم بالاستبيان / البحث بشكل عام إلى...

قراءة المزيد
صافي مؤشر المروجين –NPS

صافي مؤشر المروجين –NPS

يعد صافي مؤشر المروجين (NPS) ® أداة قوية تقوم بقياس تجربة العملاء وتتنبأ بمدى نمو عملك. ويمكن استخدامها في استبيانك الإلكتروني لقياس ولاء العملاء، وازدهار الشركة على المدى الطويل. يكمن جمال صافي مؤشر المروجين NPS في أنه يعتمد على سؤال واحد بسيط فقط وهو: “ما مدى...

قراءة المزيد
المقارنة المرجعية

المقارنة المرجعية

نفترض أن لديك متجر لبيع المنتجات الفاخرة. وقد أرسلت استبياناً لمعرفة الإجابة على السؤال التالي: “ما مدى احتمالية أن توصي بمنتجاتنا إلى صديق أو زميل؟” إذا حصلت من خلال مؤشر صافي المروجين (NPS) على نتيجة مقدارها 35. فهل هذه نتيجة مشجعة أم لا؟ وما هو مقدار النتيجة لهذه...

قراءة المزيد