سيرفيو مصمم الاستبيان الإلكتروني

سيرفيو مصمم الاستبيان الإلكتروني

سيرفيو هي بوابة إلكترونية لتصميم الاستبيانات، وإرسالها إلى المستجيبين المناسبين ممن لديهم صلة بموضوع الاستبيان مع إجراء تحليل لاستجاباتهم. هناك العديد من شركات الاستبيان بدبي، تختلف عنهم شركة سيرفيو في أنها توفر إمكانية تصميم استبيان إلكتروني. يستخدم مصمم الاستبيان...

read more
أربعة مصادر للتحيز وكيفية الحد منها صياغة أسئلتك

أربعة مصادر للتحيز وكيفية الحد منها صياغة أسئلتك

قد يكون التحيز في الاستبيان بسيطاً أو واضحاً بشكل واضح في صياغة السؤال، ويمكن أن يتخذ أشكالاً عديدة. ولكن يستطيع مصمم الاستبيان الحد من التحيز في الاستبيان من خلال الحفاظ على الموضوعية أثناء إعداد نموذج الاستبيان. ومن المهم أيضاً تجنب كتابة الأسئلة التي قد تقود...

read more
أسباب استخدام الأسئلة الديموغرافية في الاستبيانات

أسباب استخدام الأسئلة الديموغرافية في الاستبيانات

الديموغرافيا تسمى الخصائص السكانية بالديموغرافيا. وفي سياق الاستبيانات، قد تشمل هذه الخصائص: العرق، والانتماء العرقي، والجنس، والعمر، والتعليم، والحرفة، والمهنة، ومستوى الدخل، والحالة الاجتماعية. في مرحلة تصميم الاستبيان، يحتاج من يقوم بالاستبيان / البحث بشكل عام إلى...

read more
صافي مؤشر المروجين –NPS

صافي مؤشر المروجين –NPS

يعد صافي مؤشر المروجين (NPS) ® أداة قوية تقوم بقياس تجربة العملاء وتتنبأ بمدى نمو عملك. ويمكن استخدامها في استبيانك الإلكتروني لقياس ولاء العملاء، وازدهار الشركة على المدى الطويل. يكمن جمال صافي مؤشر المروجين NPS في أنه يعتمد على سؤال واحد بسيط فقط وهو: “ما مدى...

read more
المقارنة المرجعية

المقارنة المرجعية

نفترض أن لديك متجر لبيع المنتجات الفاخرة. وقد أرسلت استبياناً لمعرفة الإجابة على السؤال التالي: “ما مدى احتمالية أن توصي بمنتجاتنا إلى صديق أو زميل؟” إذا حصلت من خلال مؤشر صافي المروجين (NPS) على نتيجة مقدارها 35. فهل هذه نتيجة مشجعة أم لا؟ وما هو مقدار النتيجة لهذه...

read more