ستة استراتيجيات لتحقيق علاقة متميزة مع العملاء

العلاقة الوطيدة مع العملاء هي استراتيجية تحاول عن طريقها الشركات التقرب من عملائها. قد تتضمن مزايا توسيع العلاقة الوطيدة مع العملاء،  القدرة الجيدة على تصميم حلول للمشكلات، وتناسب المنتجات مع احتياجات العملاء، بالإضافة إلى مستويات أعلى لولاء العملاء. وللحصول على رؤى سريعة، يكون من المهم…

Read More

استخدام الاستبيانات لجمع البيانات

تعد الاستبيانات عبر الإنترنت في دبي أداة رائعة لجمع البيانات من مجموعات الاشخاص المستهدفة، حيث يمكنك جمع بيانات عن آرائهم أو سلوكهم أو معرفتهم. وعادة ما تستخدم الاستبيانات مع الأطراف المؤثرة، وخاصة العملاء والموظفين، لاكتشاف الاحتياجات أو تقييم مدى الرضا. إذا جمعت البيانات لعملك، ستعطيك…

Read More

الكلمات في سؤال المسح

1. استخدام لغة بسيطة اجعل أسئلتك سهلة الفهم باستخدام لغة بسيطة. فالهدف هو كتابة سؤال يمكن أن يفهمه القارئ بسهولة دون الحاجة إلى إعادة قراءته. يعد استخدام اللغة اليومية العامية هي أفضل طريقة لتحقيق ذلك. وكتمرين جيد للممارسة، يمكنك كتابة الأسئلة التي ربما تسألها لأصدقائك…

Read More

فوائد فهم توقعات العملاء

تكون شكاوى العملاء نتيجة عدم تلبية توقعاتهم. فعند الفهم الأفضل لتوقعاتهم، يكون لديك القدرة على حل المشاكل بسرعة والمحافظة على عملائك. يكون رضا العملاء نتيجة لمستوى الخدمة المقدمة مقارنة بما يتوقعه العميل. فعند تلقي العملاء لمستوى خدمة  يفوق توقعاتهم، فإنهم يشعرون بمزيد من الارتياح. يعد…

Read More

سيرفيو مصمم الاستبيان الإلكتروني

سيرفيو هي بوابة إلكترونية لتصميم الاستبيانات، وإرسالها إلى المستجيبين المناسبين ممن لديهم صلة بموضوع الاستبيان مع إجراء تحليل لاستجاباتهم. هناك العديد من شركات الاستبيان بدبي، تختلف عنهم شركة سيرفيو في أنها توفر إمكانية تصميم استبيان إلكتروني. يستخدم مصمم الاستبيان الخاص بنا  والمجاني جزئياً لتصميم أي…

Read More

أربعة مصادر للتحيز وكيفية الحد منها

صياغة أسئلتك قد يكون التحيز في الاستبيان بسيطاً أو واضحاً بشكل واضح في صياغة السؤال، ويمكن أن يتخذ أشكالاً عديدة. ولكن يستطيع مصمم الاستبيان الحد من التحيز في الاستبيان من خلال الحفاظ على الموضوعية أثناء إعداد نموذج الاستبيان. ومن المهم أيضاً تجنب كتابة الأسئلة التي…

Read More

أسباب استخدام الأسئلة الديموغرافية في الاستبيانات

الديموغرافيا تسمى الخصائص السكانية بالديموغرافيا. وفي سياق الاستبيانات، قد تشمل هذه الخصائص: العرق، والانتماء العرقي، والجنس، والعمر، والتعليم، والحرفة، والمهنة، ومستوى الدخل، والحالة الاجتماعية. في مرحلة تصميم الاستبيان، يحتاج من يقوم بالاستبيان / البحث بشكل عام إلى تقييم من الذي سيقوم باستبيانه وكيفية تقسيم بيانات…

Read More

صافي مؤشر المروجين –NPS

يعد صافي مؤشر المروجين (NPS) ® أداة قوية تقوم بقياس تجربة العملاء وتتنبأ بمدى نمو عملك. ويمكن استخدامها في استبيانك الإلكتروني لقياس ولاء العملاء، وازدهار الشركة على المدى الطويل. يكمن جمال صافي مؤشر المروجين NPS في أنه يعتمد على سؤال واحد بسيط فقط وهو: “ما…

Read More

المقارنة المرجعية

نفترض أن لديك متجر لبيع المنتجات الفاخرة. وقد أرسلت استبياناً لمعرفة الإجابة على السؤال التالي: “ما مدى احتمالية أن توصي بمنتجاتنا إلى صديق أو زميل؟” إذا حصلت من خلال مؤشر صافي المروجين (NPS) على نتيجة مقدارها 35. فهل هذه نتيجة مشجعة أم لا؟ وما هو…

Read More

استبيان تجارة الملابس

لدى رجال الأعمال بدولة الإمارات العربية المتحدة العديد من المزايا التي حتماً ستتاح في مناطق أخرى بعد سنوات قليلة. وهذه المزايا مثل تسهيل الإجراءات لإنشاء الشركات، ودعم البنية التحتية، وخدمة الإنترنت عالية السرعة وإقامة المبادرات مثل دبي 10X، ودبي الذكية. بالرغم من وفرة الخيارات المتاحة،…

Read More

احترم المستجيبين على استبيانك – نظم استبيانك جيداً

من الضروري جداً النظر إلى الاستبيان من وجهة نظر المستجيبين. فلكي تحترم وقت المستجيبين، عليك بإبقاء استبيانك منظم بشكل جيد وقصير وفي صميم الموضوع. فالاستبيانات التي تحتوي على صفحات وصفحات من الأسئلة – تلك التي لا يمكنك التقدم فيها حتى تصل إلى كتابة  الإستجابة المفتوحة…

Read More

كيفية تحسين معدل الاستجابة للاستبيان

ما هو معدل الاستجابة للاستبيان؟ تسمى نسبة الأشخاص الذين يستجيبون للاستبيان بمعدل الاستجابة، وهذا المعدل ضروري، ولا يمكن تجاهله. وتساعد معدلات الاستجابة العالية لللاستبيان على تأكيد أن نتائج الاستبيان كانت ممثلة للفئة السكانية المستهدفة. لابد أن يكون للاستبيان معدل استجابة جيد لتحقيق نتائج دقيقة ومفيدة….

Read More

طرق تحسين المشاركة بالاستبيان

تعد الاستبيانات طريقة جدية لدعم مشاركة المستهلك. في ما يلي بعض الطرق المبتكرة التي يمكنك استخدامها لتحسين المشاركة باستبيانك إضافة الإشارات المرئية عند انهاء بعض الأجزاء الإشارات المرئية، كأشرطة التقدم، التي تظهر للمشاركين مدى تقدمهم في الانتهاء من نموذج الاستبيان. ويمكن استخدام الصور الرمزية لتخصيص…

Read More

لماذا يعد استبيان رضا العملاء هام؟

يعد استبيان رضا العملاء هاماً لأنه يوفر لأصحاب الأعمال الحقائق التي يمكن استخدامها لإدارة أعمالهم وتحسينها. أهم الأسباب لأهمية استبيان رضا العملاء نوايا المستهلك في إعادة الشراء تعد مطالبة العملاء بتقييم رضاهم على مقياس من 1-10 طريقة جيدة لمعرفة ما إذا كانوا سيصبحون عملاء متكررين…

Read More

أنواع الأسئلة و الإجابات مع الأمثلة

لجمع بيانات دقيقة من الإستبيان الخاص بك، فإنك بحاجة إلى التركيز في تطوير الأسئلة الموجودة في الإستبيان. الإستبيان: هو عبارة عن مجموعة من الأسئلة مع عدة إجابات، وضعت لغرض الدراسة الإحصائية. إتباعك للأقسام التالية سوف يستعرض لك بعض انواع الأسئلة التي قد تضيفها لإستبيانك الخاص….

Read More