نفترض أن لديك متجر لبيع المنتجات الفاخرة. وقد أرسلت استبياناً لمعرفة الإجابة على السؤال التالي:

“ما مدى احتمالية أن توصي بمنتجاتنا إلى صديق أو زميل؟”

إذا حصلت من خلال مؤشر صافي المروجين (NPS) على نتيجة مقدارها 35. فهل هذه نتيجة مشجعة أم لا؟ وما هو مقدار النتيجة لهذه المنتجات الفاخرة في المتاجر الأخرى من خلال مؤشر صافي المروجين NPS؟

من هنا تأتي فائدة المقارنة المرجعية.

 

المقارنة المرجعية

المقارنة المرجعية هي وسيلة جيدة لتقييم ومقارنة الأداء والعمليات والممارسات بأعمالك التجارية مع المعايير الموجودة بشركتك أو الموجودة بالصناعة التي تنتمي إليها. ويمكن استخلاص هذه المعايير من خلال الخبرة الخاصة بشركتك، أو خبرات الشركات الأخرى في هذه الصناعة، أو من خلال المتطلبات القانونية مثل اللوائح الحكومية.

تستخدم المعلومات المستخلصة عن طريق المقارنة لعمل التحسينات، وتحديد الأهداف وقياس الأداء بمرور الوقت.

هناك العديد من الأسئلة الشائعة التي يقوم باختيارها مختص الاستبيان من بنك الأسئلة بسيرفيو. وتساعد سيرفيو في استخلاص النقاط المرجعية/ المقارنة المرجعية وفقاً لنوعية الأسئلة التي تم اختيارها حيث تقوم بتحديد موقع درجاتك في الترتيب فيما يتعلق بمعايير صناعتك.

وقد قام خبراءنا بإنشاء قوالب للاستبيانات بعناية وقيموا الإستجابات على معظم الأسئلة الشائعة. ومن خلال هذه الطريقة،  تحققت المقارانات المرجعية عبر الصناعات الموجودة على نظامنا.

لتبدأ من خلال إيجاد  مقارنات مرجعية في الصناعة التي تنتمي لها، اختر أحد قوالب الاستبيان المتوفرة في النظام.